بعد أسبوعين من الإنتظار بفندق فاخر بنواكشوط..الرئيس الموريتاني يستقبل وفداً عن البوليساريو

0

زنقة 20. الرباط

بعد طول إنتظار داخل غرفة بفندق فخم على حساب معانات سكان مخيمات تندوف، فندق ‘موري سانتر’ الواقع بحي “تفرغ زينة” بوسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، إستجاب الرئيس الموريتاني اخيرا للطلب الذي قدمه وفد عن البوليساريو بشان إستقباله.

مصادر موريتانية موثوقة، أكدت بأن الرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني،إستقبل اليوم الأربعاء بقصر الرئاسة بنواكشوط،وفد يمثل البوليساريو،ويقوده البشير مصطفى السيد ممثل الجبهة الإنفصالية.

المصادر ذاتها، أوضحت بأن رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، قد استقبل بعد ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط وفد يحمل رسالة خطية من إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو.

الرسالة وفق نفس المصادر،تتحدث في مجملها عن أبرز تطورات ملف نزاع الصحراء،ومستجدات النزاع على الصعيدين الآقليمي والإفريقي، خاصة عقب تحرير القوات المسلحة الملكية لمعبر الكركرات الحدودي والإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وتأتي هذه الزيارة لوفد البوليساريو، في ظل التقارب الموريتاني المغربي وبالتزامن، خصوصاً مع إعلان السلطات الموريتانية أخيراً عزمها التعاون مع السلطات المغربية، من اجل إفتتاح معبر حدودي ثاني بمنطقة كلتة زمور شرق إقليم السمارة،على غرار معبر الكركرات وذلك قصد تخفيف الحركة التجارية من وإلى موريتانيا ودول افريقيا جنوب الصحراء،وهو الأمر الذي أثار مخاوف الجزائر والبوليساريو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد