الأعرج : تقنين الكيف مشروع تنموي يهدف إلى رفع التهميش على المنطقة

0

زنقة 20. الرباط

قال وزير الثقافة والاتصال السابق، أن جوهر تقنين زراعة القنب الهندي كمشروع تنموي قائم على مرتكزات رفع التهميش على المنطقة ورفع معاناة الفلاحين.

و عقد الأعرج خلال زيارته لمنطقة كتامة، اجتماعات مع العديد من فعاليات المدينة، شرح من خلالها قانون تقنين زراعة القنب الهندي ومزاياه الإيجابية، سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو الحقوقي.

وذكرت مصادر جريدة Rue20 الإلكترونية أن وزير الثقافة والاتصال السابق، أكد على أهمية تقنين زراعة القنب الهندي كمشروع تنموي قائم على مرتكزات جوهرها رفع التهميش على المنطقة، وكذا رفع معاناة المزارعين مع هذه الفلاحة.

وكانت ساكنة كتامة، المعروفة بكونها منطقة تاريخية لزراعة القنب الهندي، قد أبدت العديد من التخوفات من غموض هذا القانون والأهداف منه.

ويعتبر محمد الأعرج، أحد أبناء منطقة كتامة، وانتخب لثلاث ولايات برلمانية على مستوى دائرة إقليم الحسيمة، قبل أن يتقلد بعد ذلك مهام وزير الثقافة والاتصال.

َويذكر ان عامل إقليم الحسيمة عقد اجتماعات مطولة بحر الاسبوع الماضي، مع رؤساء الجماعات الترابية بدائرة كتامة بحضور البرلماني الوحيد عبد السلام اليوسفي، وعقد كذلك اجتماع مطولا مع فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة التاريخية لزراعة القنب الهندي (كتامة ،بني سدات ،بني خالد)، حيث أكد عامل الإقليم على أن زراعة القنب الهندي المقنن، ستشمل المناطق التاريخية في المرحلة الأولى بما يضمن تنمية المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد