اعتقال محتال سعودي بطنجة استولى على 32 مليون !

0

زنقة 20 | متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة وبتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية بأكادير، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 37 و27 سنة، وهما مواطن أجنبي من السعودية وسيدة مغربية مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والنصب والاحتيال.

وذكر بلاغ أن المشتبه فيهما استعملا طرقا احتيالية على شبكة الإنترنت للحصول على معطيات بطائق ائتمان بنكية أجنبية مصرح بسرقتها بالخارج، قبل أن يستعملها في تنفيذ عملية شراء منتجات مختلفة وأداء أثمنة خدمات بمحلات تجارية ومطاعم بمدن أكادير وطنجة، حيث بلغ مجموع المبالغ التي تم الاستيلاء عليها ما يفوق 32 مليون سنتيم.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، يضيف البلاغ، عن تحديد هوية المشتبه فيهما، حيث اتضح أن المعني بالأمر يقيم بالمغرب بطريقة غير قانونية، وذلك قبل أن يتم توقيفهم وهما متلبسين باستخدام معطيات بطاقة بنكية مقرصنة في معاملة تجارية بأحد المحلات التجارية بطنجة، علاوة على حجز هاتفين محمولين كانا بحوزتهما يشتبه في استعمالهما لتخزين المعطيات الرقمية للبطائق المذكورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد