مقتل طالب بالحركة الثقافية الأمازيغية يُشعل فتيل المواجهات بين فصائل طلابية بمراكش

زنقة 20 . الرباط

أشعل مقتل طالب بجامعة مراكش، منتمي لفيل “الحركة الثقافية الأمازيغية” فتيل المواجهات المباشرة بين فصائل الحرم الجامعي.

وتوصل موقع Rue20.Com ببلاغ لطلبة ‘الحركة الثقافية الأمازيغية’ بتنغير يقول أن الحركة تنتظر رد فعل الدولة حُيال الجريمة التي راح ضحيتها الطالب “عمر خالق” على أيدي “موالين للبوليساريو”.

وحسب نص البلاغ، فان “الحركة الثقافية الأمازيغية” تتوعد برد قاس وانتقامي في حق قاتلي الطالب الأمازيغي المنحدر من مدينة تنغير.

وكانت السلطات المحلية، قد أعلنت صباح اليوم، الأربعاء 27 يناير، وفاة الطالب “عمر خالق”، الذي كان يرقد بمستشفى ابن طفيل بمراكش، نتيجة تعرضه لإصابة خطيرة في المواجهات التي شهدتها جامعة القاضي العياض بمراكش، يوم 23 يناير الجاري، بين فصيلين طلابيين.

وجاء في بلاغ لطلبة “الحركة الثقافية الأمازيغية” أن الضحية، عضو مناضل في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية موقع مراكش، توفى بسبب تعرضه لاعتداء عنيف يوم الجمعة 23 يناير الجاري، رفقة مجموعة من الطلاب الآخرين.

ووجهت أصابع الاتهام لطلبة مُلثيمن ينحدرون من الصحراء، قاموا بمهاجمة الطالب بالسيوق والهروات لتصفية حسابات عقب مواجهات قبل شهر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد