المغرب يفشل مناورات الجزائر بمنع العضوية بالكاف عن الكيانات غير المعترف بها بالأمم المتحدة

0

زنقة 20. الرباط

فشلت كافة المناورات التي قادتها الجزائر عبر عدة جبهات، لضم كيان الوهمي للبوليساريو لعضوية الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ‘كاف’.

وتم اليوم بالرباط المصادقة خلال الجمع العام للكاف، ادراج التعديلات القانونية حيث يمنع الفصل الرابع من النظام الأساسي للكاف، العضويّة بالإتحاد الأفريقي عن كل كيان ليس عضواً بالأمم المتحدة، حيث أصبح “لا يجوز لأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة أن تشارك في هيئة دولية ذات طبيعة ثقافية أو رياضية أو غيرها” .

و ينص الفصل الرابع من النظام الاساسي للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على أن الانضمام لل”كاف” مفتوح في وجه كل الطلبات المقدمة من قبل الاتحادات الوطنية الأفريقية كممثلين رسميين يسيرون مجال كرة القدم في بلدانهم.

وبحسب التعديل الذي تقدم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع فإنه للانضمام الى عضوية الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لا يتم قبول سوى ممثلي البلدان المستقلة والأعضاء في الأمم المتحدة فقط .

وبهذا، تكون مناورات الجزائر قد تحطمت فوق الأراضي المغربية، ليعود حاملوا الوهم نحو الشرق محملين بالهزائم والخيبات، التي توالت عقب فوز المغرب بعضوية مجلس الفيفا، ومنصب نائب رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد