مواطنون يقتحمون عَمالة الدريوش ويُطالبون بالتحقيق مع ‘أدجودان’ مُرتشي تسبب في مقتل شاب

زنقة 20 . الرباط

طالب مواطنون بمدينة “ابن الطيب” و “ميضار” باقليم “الدريوش” الجنرال “حسني بنسليمان” للتدخل للتحقيق مع “أدجودان” للدرك بسرية “ميضار” لتورطه في عدد من ملفات الفساد والرشاوي والتسبب أخيراً في مقتل شاب بعد مطاردته لأسباب بسيطة.

واحتج عشرات المواطنين، في سابقة من نوعها للمطالبة بمحاكمة “أدجودان” للدرك الملكي بسرية “ميضار”.

واتهم المحتجون المسؤول الدركي، بالارتشاء من مروجي المخدرات واجبار أصحاب الملفات الأمنية على تقديم رشاوي، قبل أن يتسبب في مقتل شاب بعد مطاردته.

الدريوش ضصضص

وحسب تفاصيل الحادث الدي أجج الاحتجاجات، فان وفاة شاب بمدينة “ابن الطيب” جاء بعد سقوطه من على سطح منزل ( ثلاثة طوابق ) أثناء مطاردته من طرف عناصر تابعة للظابطة القضائية للدرك الملكي بسرية “ميضار” برئاسة الأدجودان “أحمد” ليلة يوم23/01/2016.

وحسب ما توصل اليه موقع Rue20.Com من عين المكان، فان مئات المواطنين خرجوا في احتجاجات عارمة في مسيرة على متن عشرات السيارات انتهت بوقفة غضب أمام مقر عمالة الدريوش قبل أن يقتحم العشرات مقر العمالة لملاقاة العامل شخصياً ومطالبته بالتدخل للتحقيق مع المسؤول الدركي.

الدريوش الدريوش

وحسب أسباب مطاردة الشاب المتوفي فان الأخير كان هو معيل العائلة الوحيد وهو أب لابن لا يتجاوز عمره السنتين، وتمت مطاردته لكونه يبيع السجائر بالتقسيط، وهو سبب لا يستدعي مطاردة مواطن بتخصيص سيارات الخدمة من طرف الأدجودان “أحمد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد