محكمة التحكيم الرياضي تقلص عقوبة التوقيف في حق أحمد أحمد

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الاثنين، عن تقليص عقوبة إيقاف رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد من خمس سنوات إلى سنتين.

وقالت المحكمة، في بيان لها، إن استئناف أحمد أحمد ضد قرار غرفة الحكم في الاتحاد الدولي (فيفا) الصادر في نونبر 2020، لإيقافه “تم تأييده جزئيا وقلصت مدة الإيقاف لعامين اعتبارا من اليوم، ناقص فترة الايقاف التي خدمها بالفعل بين 19نونبر 2020 و29 يناير 2021، كما تم تقليص الغرامة إلى 50 ألف فرنك سويسري (نحو 55 ألف دولار أمريكي).

وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد أصدرت في نونبر الفارط قرارا بمنع أحمد أحمد، من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات.

وبررت الغرفة قرارها بكون أحمد أحمد ، رئيس الكاف ونائب رئيس الاتحاد الدولي تصرف بشكل انتهك المدونة الأخلاقية للفيفا.

وأوضحت الغرفة في بلاغ لها أنه تمت إدانة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونائب رئيس الفيفا “بتهمة انتهاك المواد 15 (واجب الولاء)، و20 (قبول وتوزيع الهدايا أو مزايا أخرى)، و25 (إساءة استخدام السلطة) من نسخة 2020 لمدونة أخلاقيات الفيفا، فضلا عن المادة 28 (الاختلاس) من نسختها 2018”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد