السطو على ملك الدولة يجر رجال أعمال ومنتخبين بالرباط إلى التحقيق !

0

زنقة 20 | علي التومي

تحقق الفرقة الوطنية للدرك الملكي مع منتخبين وأصحاب شركات تشرف على مطاعم معروفة تبين أنها موضوع دعاوی قضائية مرفوعة عليها من قبل مديرية الضرائب ومؤسسة الضمان الاجتماعي.

و تبين أن مئات العمال غير مسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، إضافة إلى أحكام قضائية صدرت عن المحكمة التجارية بعد حجوزات تحفظية لصالح شركات معروفة، منها ما يزود القوات المسلحة الملكية والبحرية الملكية.

التحقيقات من المنتظر ان تشمل مطاعم معروفة بالأوداية بالرباط بعد أن تبين أن أصحابها يعتزمون تفويتها إلى شركة إماراتية، بعد الحجوزات التحفظية وبعد تعليمات الصادرة ضدها، إضافة إلى المديونية التي توجد على عاتقها، والتي وصلت إلى ملايين الدراهم.

كما يجري التحقيق بحسب المصادر نفسها؛ في نوادي الرياضات لوقف العشوائية التحملات الذي يشير إلى المساهمة في التنمية بالشريط الساحلي الرياضية، إذ تبين أن الأمر يتعلق باستغلال الملك البحري في أنشطة تجارية بدون ترخيص وبدون تأدية واجب لكراء للجماعة، وتحويل المراحيض العمومية إلى محلات.

ومن المرتقب ايضا، أن يتم هدم بنايات معروفة رغم مديونيتها وتقويتها إلى شركات إماراتية، وسبق أن زار كبار مسؤولي الولاية والعمالة على رأسهم والي الرباط محمد اليعقوبي، وعامل الصخيرات تمارة يوسف الضرس المنطقة، تورد “المساء”.

وكانت عمليات هدم قد شملت أخيرا العديد من البنايات المعيبة،والتي أغضبت جلالة الملك محمد السادس وهو يتجول بسيارته الخاصة بشاطئي الهرهورة والرباط ويتعلق الأمر بطرق جديدة قرب مدينة تمارة بالشريط الساحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد