مشروع ملكي ضخم يبصر النور بالسمارة !

0

زنقة 20 | علي التومي

أشرف مساء امس الأحد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية مرفوقا بالوزير المنتدب المكلف بالبحث العلمي و والي جهة العيون الساقية الحمراء و عامل إقليم السمارة و رئيس مجلس الجهة و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين على تدشين اول كلية متعددة التخصصات باقاليم الصحراء.

وياتي هذا الصرح الجامعي؛ والذي ميز العاصمة العلمية للصحراء عن باقي اقاليم المملكة الجنوبية؛بدعم من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبشراكة مع عمالة السمارة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المشروع، 15 هكتار، كما يتكون من 3 مدرجات بطاقة استعابية تبلغ 220 مقعد ثابت، و15 قاعة للدروس بطاقة استعابية تبلغ هي الأخرى 60 مقعد ثابت،إضافة إلى جناح إداري بمواصفات جد متطورة.

كما تضم الكلية؛إضافة إلى مرافق إدارية خاصة بالأساتذة وبالأطر التربوية، يهدف إلى توفير تكوينات مقدرة في ميادين العلوم الشرعية واللغات والإعلاميات، كما يهدف إلى الاستجابة للطلب التربوي بالإقليم وجهة العيون-الساقية الحمراء بشكل عام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد