وزير الخارجية الأردني : قنصلية العيون دعم صريح لمغربية الصحراء !

0

زنقة 20 . العيون

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن بين المغرب والأردن علاقة تاريخية قوية استراتيجية متميزة تتجلى في التعاون المستمر والتنسيق الذي لا ينقطع ما بين قيادتي البلدين ومسؤوليهما على كل المستويات.

وتابع الصفدي في ندوة صحفية أعقبت تدشين قنصلية بلاده بالعيون، الخميس، أن العلاقة بين البلدين نموذج في العلاقات في العالم العربي التي تفرضها المصالح المشتركة والتي ستسهم في تحقيق التنمية لشعوب البلدين ومعالجة جميع التحديات المشتركة.

واعتبر الوزير الأردني،أن افتتاح القنصلية بمدينة العيون هو “تأكيد للموقف الأردني الثابت بأننا كنا ونقف إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة”، مضيفا أنه “تأكيد على أننا نعمل مع الأشقاء من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء وفق قرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرة الحكم الذاتي”.

إلى ذلك شدد الصفدي، على أن مبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب تمثل الحل العملي المنطقي لقضية النزاع حول الصحراء المغربية، مضيفا أنه “في المنطقة العربية نحتاج إلى أن نوحد جهودنا ونركز على مواجهة التحديات المشتركة وتجاوز التوترات حتى نستطيع أن نخدم حق شعوبنا جميعا في الحياة الفضة والكريمة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد