سفارة ألمانيا بالرباط توقف إصدار تأشيرات شنغن !

0

زنقة 20 | الرباط

أوقفت السفارة الألمانية بالمغرب إصدار تأشيرات شينغن ، حسب ما أعلنته على موقعها الإلكتروني.

سفارة برلين ، قالت في إعلان مقتضب أنه ” نظرا للحالة الوبائية بالمغرب نخبركم أنه لا يمكن تقديم الطلبات على التأشيرة شنغن حتى إشعار آخر”.

و يرى متتبعون أن القرار ليس مرتبطا فقط بالحالة الوبائية المستقرة بالمغرب ، بل بالقرار المغربي الأخير القاضي بقطع علاقاته مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة، وذلك “بسبب خلافات عميقة تهم قضايا مصيرية”.

وقال وزير الخارجية ناصر بوريطة في رسالة إلى أعضاء الحكومة إن المغرب قرر قطع علاقاته مع السفارة الألمانية في الرباط بسبب خلافات عميقة تهم قضايا المغرب المصيرية، وهو “ما استدعى قطع العلاقات التي تجمع الوزارات والمؤسسات الحكومية مع نظيرتها الألمانية، بالإضافة إلى قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون والجمعيات السياسية الألمانية”.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الألمانية ، أن القرار المغربي بقطع العلاقات مع سفارة ألمانيا ما زال غير واضح في تفاصيله لبرلين، وفق ما نقلته القناة التلفزيونية الإخبارية الألمانية NTV.

وأكدت الخارجية أنها أحيطت علما بالتقارير الإعلامية الواردة من المغرب، موضحة أن “الحكومة الألمانية لا ترى أي سبب يعرقل العلاقات الدبلوماسية الطيبة مع المغرب لذلك دعا وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين اليوم إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح ما جرى”.

وقالت القناة الألمانية إنه “بالرغم من تصنيف وزارة الخارجية الألمانية لعلاقة ألمانيا بالمغرب بأنها تقليدية وودودة وخالية من المشاكل.. إلا أن هناك مشاكل تطفو على السطح منذ فترة”.

وأشارت إلى أن “هناك حاليا العديد من نقاط الخلاف بين الرباط والحكومة الألمانية. قد يكون أهمها الانتقاد الألماني للاعتراف من جانب واحد بمطالب المغرب بالصحراء من قبل الولايات المتحدة وهو ما أثار استياء المغرب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد