زبناء CIH يشكون النصب و الأعطاب !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

تعرض عدد كبير من زبناء بنك القرض العقاري والسياحي ” CIH ” لعمليات اختلاس عبر مواقع الكترونية كان آخرها نهاية الأسبوع المنصرم.

واكد الزبناء عبر مواقع التواصل الاجتماعي انهم تعرضوا لعمليات اختلاس من رصيد بطائقهم البنكية المخصصة للشراء في مواقع الكترونية دولية مما اجج غضبهم تجاه البنك و من الأعطاب المتكررة للتطبيق الخاص بالبنك على الهاتف.

و توصل العديد من زبناء البنك العقاري و السياحي CIH مؤخراً برسائل نصية عبر هواتفهم النقالة ، تدعي أن حساباتهم في البنك تم إيقافها.

و يقول نص الرسالة أنه لاستعادة الحساب يجب الدخول إلى رابط موجود في نفس الرسالة خلال 48 ساعة من توصلهم بالـSMS.

الرابط حسب عدة مصادر احتيالي، وغير صادر عن المؤسسة البنكية CIH، التي لم تصدر أي بيان حول القضية للتحذير من مثل هذه الرسائل غير الآمنة.

و يقول مختصون في تقنيات الإنترنت، أن العملية تدعى التصيد الإحتيالي Phishing ، و التي تعتبر من أخطر أنواع النصب و الإحتيال الإلكتروني التي يجهلها الكثير من مستخدمي الإنترنت و تزداد إنتشاراً في الفترة الأخيرة.

و ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها زبناء بنك CIH لعمليات قرصنة ، حيث تمت العام الماضي قرصنة حسابات زبناء مؤسسة القرض العقاري والسياحي “CIH Bank”، و استطاعت جهات غير معروفة اختراق المعاملات المالية لعدة مواطنين مغاربة.

و اعترفت آنذاك “CIH Bank” بوجود اختراق لمعلومات زبنائها مع التأكيد على أن الأمر لا يتعلق بثغرة في نظامها، دون أن تحدد الجهة التي تقف وراء هذه العمليات أو النطاق الجغرافي الذي جرت منه محاولات القرصنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد