خلافات بين البام والإستقلال تنسف التعديلات المشتركة للمعارضة حول القوانين الانتخابية

زنقة 20. الرباط

خلافاً لما أعلنه عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بخصوص تقديم تعديلات مشتركة لفرق المعارضة على مشاريع القوانين الانتخابية، وقعت خلافات أدت إلى نسف التنسيق بين الأحزاب الثلاثة للمعارضة.

وأوضحت مصادر برلمانية لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن خلافات بين حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، تسببت في نسف التنسيق بين أحزاب المعارضة لتقديم تعديلات مشتركة على مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات المقبلة، المعروضة على أنظار لجنة الداخلية بمجلس النواب.

وإضطر كل حزب إلى تقديم تعديلاته بشكل منفرد، حيث أكدت ذات المصادر، أن النقطة التي أفاضت الكأس هي رفض حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ مساندة حزب ‘الاستقلال’ في تقديم تعديل على القانون التنظيمي لمجلس المستشارين، يتعلق بانتخاب ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالغرفة الثانية، حيث يطالب حزب الاستقلال برفع المنع الذي جاء به القانون الجديد، بترشيح ممثلي “الباطرونا” بالألوان السياسية للأحزاب، وذلك بهدف الحفاظ على استقلالية فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتمكينه من فريق برلماني.

جدير بالذكر، أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال سبق أن أصدرت بلاغا قويا ضد منع “الباطرونا” من الإنتماء السياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد