الإستقالات تزلزل البيجيدي و العثماني يدعو إلى اجتماع عاجل !

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية عقدت مساء اليوم الإثنين اجتماعاً للأمانة العامة في ظرف استثنائي بعد إعلان قيادات في الحزب استقالتها أو تجميد عضويتها.

و يعيش البيجيدي منذ مدة على وقع انشقاق و شرخ كبير ، بسبب قرارات صادرة عن الحكومة التي يترأسها بقيادة سعد الدين العثماني.

آخر الزلازل التي هزت بيت البيجيدي ، هي تهديد الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ، بالإنسحاب من الحزب نهائيا إذا صوت فريقه البرلماني على مشروع القانون المتعلق بتقنين “الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي”.

و قال بنكيران في رسالة صادرة عنه ، أنه بصفته عضوا في المجلس الوطني للبيجيدي ، سيجمد عضويته إذا وافقت الأمانة العامة على تبني مشروع القانون المذكور المعروض على الحكومة.

و أضاف رئيس الحكومة الأسبق في رسالته ، أنه سينسحب نهائياً من الحزب إذا صادق ممثلوه في البرلمان على القانون.

و قبل ذلك استقال رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، إدريس الأزمي، من رئاسة المجلس و كذا الأمانة العامة احتجاجا على المسار الذي يسير فيه حزبه.

البرلماني و أحد مؤسسي البيجيدي المقرئ أبوزيد سبق بدوره أن أعلن تجميد عضويته داخل الحزب ، كما فعل أيضاً البرلماني وعمدة الدارالبيضاء عبد العزيز العماري.

ينضاف هذا إلى استقالات أخرى زلزلت الحزب آخرها استقالة البرلمانية السابقة عضو المجلس الوطني اعتماد الزاهيدي ، التي خرجت في تصريحات و حوارات صحافية كشفت فيها “فضائح” و أسرار البيت البيجيدي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد