فضيحة.الإعلام الإسباني “فايق” ومتتبع لحدث الزلزال عن كثب والإعلام المغربي “ناعس” و”مغطي مزيان”

زنقة 20 . الرباط

فضيحة تلك التي بصم عليها الإعلام المغربي الرسمي اليوم بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مجموعة من المدن المغربية وخصوصاً بالريف حيث سجل غياب تام للإعلام العمومي لنقل حالة الرعب والخوف التي اجتاحت مدن بالريف كالحسيمة والناضور و ميضار عقب الهزة العنيفة التي تجاوزت الـ6 درجات على سلم ريشتر.

من جانب آخر ودقائق بعد الزلزال العنيف وفي مدينة مليلية المحتلة التي عرفت النصيب الأكبر من الإنهيارات والتشققات التي أصابت مجموعة من المنازل نظراً لقربها من مركز الهزة فقد حضر الإعلام الإسباني بكل تلاوينه لتغطية الحدث الذي أرعب ساكنة المدينة وأخرجها للشوارع كما تم نقل الأوضاع في المدينة فجراً وعلى المباشر وبتغطية أول بأول بالصوت والصورة وبمراسلين في عين المكان.

http://www.youtube.com/watch?v=vrOwY9hJVcw

وتابعت مجموعة من وسائل الإعلام الإسبانية الحدث بالتفاصيل فيما بقي الإعلام المغربي غارقاً في سباته حيث بقيت القنوات المغربية تبث المسلسلات والسهرات الغنائية فيما كانت الساكنة في الحسيمة والناضور تستغيث لنقل معاناتها وهو الأمر الذي حصل في 2004 تماماً حينما غاب وتأخر الإعلام العمومي عن تغطية حدث الزلزال.

اعلام

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد