إلياس العماري : لا أريد رئاسة الحكومة المقبلة “و إلياس ولد خديجة ماشي هو إلياس الآن”

زنقة 20 . الرباط

قال الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة المنتخب اليوم “إلياس العماري” إنه لا يفكر في ترأس الحكومة المقبلة معتبراً أنه انتخب أميناً عاماً للحزب وليس رئيساً للحكومة.

وأضاف العماري في ندوة صحفية تلت انتخابه على رأس حزب “البام” أن المكتب السياسي للحزب و قبل انعقاد المؤتمر الوطني الأخير ناقش تقديم مقترح قانون للبرلمان لمنع الأمناء العامين للأحزاب من ترأس الحكومة وهو الأمر الذي ينطبق عليه كأمين عام جديد لحزب الأصالة والمعاصرة.

http://www.youtube.com/watch?v=foDjpY3NY34&feature=youtu.be

واعتبر العماري أن منصب رئيس الحكومة يكون لجميع المغاربة بينما في حالة الأمين العام للحزب فيكون فقط لمنتخبيه مضيفاً أن فكرة تولي رئاسة الحكومة المقبلة لا تراوده وسيصب كل اهتمامه على المنصب الجديد الذي انتخب فيه على رأس “البام” حيث قال” اختاريت الأمانة العامة ..ماختاريتش رئاسة الحكومة”.

أما إذا حصل حزب الأصالة والمعاصرة في الإنتخابات التشريعية المقبلة على مرتبة غير الأولى ودعي للمشاركة في تشكيل الحكومة فاعتبر العماري أن الأمر لا يعود إليه شخصياً بل لهيئة مسؤولة داخل الحزب للتحالف مع أي حزب سيحرز المرتبة الأولى.

إلياس أشار إلى أنه لم يعد يتمتع بحرية الكلام الكاملة بعد وصوله لمنصب الأمانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة وأصبح يمارس واجب التحفظ لأنه اعتبر أن القرار لم يعد قراره حسب تعبيره.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد