المغربية الصديقي و أمها تحضران جنازة زوجها السفير الإيطالي المقتول في الكونغو !

زنقة 20 | متابعة

أقامت إيطاليا اليوم الخميس ، جنازة رسمية وعسكرية لجثمان السفير الإيطالي في الكونغو الديمقراطية، لوكا أتاناسيو، في كنيسة سانتا ماريا بساحة الجمهورية وسط روما.

تشييع الجثمان تم في مراسم جنائزية رسمية حكومية، بحضور زوجته المغربية زكية الصديقي و والدتها.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، إن سفير بلادها لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية قتل في هجوم شرقي البلاد.

وقال بيان إن لوكا أتاناسيو، البالغ 43 عاما، توفي في المستشفى الاثنين بعد أن تعرضت قافلة الأمم المتحدة، التي كان يستقلها، لإطلاق نار بالقرب من غوما.

وكانت القافلة، بحسب ما أفادت به تقارير، تنتمي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

و أظهرت النتائج الأولى لتشريح جثتي السفير الايطالي وحارسه عنصر سلاح الدرك الإيطالي فيتوريو ياكوفاتشي أن كلاهما قضيا أثناء محاولة اختطاف انتهت بشكل مأساوي بتبادل لإطلاق النار وليس اعداما من الخاطفين.

ووفق التشريح الذي أمر به المدعي العام في روما، أصيب الضحيتان برصاصتين على كل منهما، و كشفت الأشعة المقطعية أن الرصاصات اخترقت الجثتين من اليسار إلى اليمين.

وقد اعلن وزير الخارجية الايطالي، لويجي دي مايو في احاطة أمام البرلمان أن سلطات بلاده توجهت بطلب رسمي الى برنامج الأغذية العالمي والأمم المتحدة لـ”فتح تحقيق” لتوضيح ما حدث يوم الاثنين الماضي خلال الهجوم المسلح على بعثة ميدانية تابعة لبرنامج الأغذية شرقي، اسفر عن مقتل السفير ومرافقه الأمني بقوات الدرك الايطالية والسائق الكنغولي.

وقال دي مايو خلال إحاطة أمام المجلس النواب الايطالي الاربعاء عن الحادثة “كما أوضحنا أننا نتوقع إجابات واضحة وشاملة في أسرع وقت ممكن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد