الصين تتصدق على الجزائر أكبر مصدر للغاز في العالم بـ200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم

0

زنقة 20. وكالات

استلمت الجزائر، مساء أمس الأربعاء، هبة من 200 ألف جرعة لقاح “سينوفارم” الصيني في مطار بوفاريك العسكري في البليدة شمالي الجزائر العاصمة، كهبة مقدمة من جمهورية الصين الشعبية لمكافحة جائحة “كورونا” .

وحضر عملية استلام الهبة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر، والسفير الصيني لدى الجزائر، لي ليانهي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

الى ذلك أكد الدبلوماسي الصيني ليانهي، “أن هذه الهبة من اللقاح ضد فيروس “كورونا” هي ترسيخ للتعاون والتضامن بين البلدين في إطار مكافحة جائحة “كورونا”.

وذكّر ليانهي “بأن هذه الهبة ليست الأولى في هذا المجال، حيث كانت الصين قد منحت هبة من الأقنعة الوقائية وأجهزة التنفس والفحوص وأجهزة طبية أخرى،وكذا إرسال وفد طبي”.

وهذه الشحنة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”هي الأكبر التي تستلمها الجزائر بعد شحنتي 50 ألف جرعة من اللقاح الروسي “سوبتنيك V” وشحنة أخرى من 50 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

وينتظر استلام شحنة أخرى من جرعات اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد في إطار برنامج الأمم المتحدة “كوفاكس” في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد