المغرب يحتضن مناورات الأسد الإفريقي في يونيو المقبل !

زنقة 20 | الرباط

قال الجنرال الأمريكي، كريستوفر جي كافولي، القائد العام لجيش الامريكي في أوروبا وإفريقيا، اليوم الثلاثاء، إن المغرب سيحتضن في شهر يونيو المقبل، مع اسبانيا و تونس والسينغال، مناورات “الأسد الإفريقي” التدريبية المتعددة الجنسيات (African Lion).

واعتبر كافولي في ندوة صحفية عن بعد خصصت لتقديم هذه المناورات العسكرية، ان هذه التدريبات ” تمثل فرصة للدول المشاركة فيها لدعم القدرات العملياتية لقواتها العسكرية”.

واضاف ان ” هذه المناورات تهدف أساسا إلى تقوية التعاون العسكري بين الدول المشاركة فيه بما يعزز قدراتها على مجابهة النزاعات المحتملة التي قد تطرأ فضلا عن مواجهة التهديدات الإرهابية التي تحدق بدول المنطقة”، حسب تعبيره.

واوضح الجنرال كافولي خلال اللقاء الصحفي ان هذه المناورات ستتضمن تمارين بحرية وجوية وأخرى محمولة جوا (مجولقة) بالإضافة الى تدخلات طبية لفائدة سكان المناطق المعنية.

وسيشارك نحو عشرة آلاف عسكري في النسخة الجديدة من مناورات “الاسد الافريقي”التدريبية المتعددة الجنسيات والتي تم الغاؤها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وينتمي هؤلاء العسكريين، وفق الجنرال كافولي الى عدة دول على غرار الولايات المتحدة الامريكية وتونس ومصر والمغرب وموريتانيا والسينغال وبلجيكا وكندا وفرنسا والمانيا واسبانيا والمملكة المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد