المروضون الطبيون يغلقون عياداتهم بسبب مرسوم حكومي !

0

زنقة 20 | علي التومي

إحتجاجا على مرسوم رئيس الحكومة والذي يحدد واجب الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في 1300 درهم شهريا ، قرر المروضون الطبيون بالقطاع الخاص بالعيون؛إغلاق أبواب كافة عياداتهم بتاريخ 26 من شهر فبراير الحالي؛والمشاركة في الإضراب الوطني الذي دعت له النقابة الوطنية المستقلة للمروضين الطبيين والمعالجين الفيزيائين الطبيعيين بالقطاع الخاص بدعم ومساندة الفدرالية الوطنية للترويض الطبي والعلاج الفيزيائي بالمغرب والإتحاد المغربي للمروضين الطبيين والمعالجين الفيزيائيين.

ويرى هؤلاء المحتجون من فئة المروضين الطبيين؛ بان واجبات الإنخراط المفروضة عليهم لاتتناسب ومداخيلهم؛وغير قادرين على أدائها خصوصا أنهم لايزالون يعانون من تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19.

إلى ذلك إستنكرت هاته الهيآت الداعية لهذا الإضراب ماوصفتها بالطريقة الأحادية التنزيل هذا المرسوم وتدعو السلطات المختصة للرجوع إلى طاولة الحوار و استئناف الجلسات التشاورية بناء على مخرجات اجتماع 02 يوليوز.

وكان المروضون الطبيون بالعيون؛قد توصلوا اخيرا بالعديد من المراسلات من صندوق CNSS والتي تدعوهم إلى أداء مبلغ 1300 درهم بأثر رجعي ابتداء من شهر مارس 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد