بَلحاج لـRue20.Com: ‘لم نتوصل بَعدُ لتوافق حول الأمين العام وسَنُدعم من يستطيع تَمْثيل جميع الاتجاهات’

0

زنقة 20 . الرباط

عَبَرَ “علي بلحاج” القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة” وأحد مؤسسي الحزب وحركة “لكل الديمقراطيين” عن “دعمه لأمين عام يستطيع لَم جميع الاتجاهات المكونة لحزب البام خلال مؤتمره الثالث الذي يتواصل حاليا ببوزنيقة”.

واعتبر “علي بلحاج” في تصريح خص به موقع Rue20.Com صباح اليوم السبت 23 يناير، أن “الاجتماعات لازالت جارية وليس هناك لحد اللحظة أي مُرشح للأمانة العامة للحزب”.

وأضاف “بلحاج” على متن تصريحه لموقعنا، أنه ” يتمنى التوصل الى توافق على الشخص الذي سيقود سفينة الحزب خلال الفترة المقبلة، يستطيع تمثيل جميع الاتجاهات التي تُكون “البام” والتأسيس لحزب أكثر قوة”.

وكشف “بلحاج” في تصريحه لموقعنا، أن “المؤتمر الثالث، لحظة أساسية في تاريخ الحزب، للعودة لمشروع الحزب وتجاوز المشاكل التي عرفها المؤتمر الثاني، من أجل رسم مسار جديد للحزب”.

و تَمَنَى “بلحاج” أن “يتم تجاوز اعتبار الحزب ألية انتخابية فقط، الى الحزب سيأخط، وتركيبة المكتب السياسي والمجلس الوطني سيُظهر للجميع، ما اذا كان حزب “الأصالة والمعاصرة” سيتجه نحو لَم شمل جميع مكونات الحزب بجميع تلاوينه ام أنه سيخدم اتجاهاً واحداً وهو الذي نرفضه”.

و رفض “بلحاج” الكشف عن دعمه لأي من الأسماء المتداولة حالياً، معبراً عن “ترحيبه بالعمل مع أي كان، فقط أن يكون الرجل المناسب، ولا اشكال دلي حول فلان أو فلان، المُهم أن يكون جامعاً للجميع وينصت لجميع الاتجاهات”.

واعتبر “بلحاج” القيادي بالحزب ورجل الأعمال، أن “اللحظة حاسمة، ويجب التأسيس منذ الان لحزب قوي مبني على التوافق بين الجميع، للاعداد للاستحقاقات المقبلة وبناء تحالفات سياسية قوية”

وفي معرض رده على سؤال لموقعنا، حول “غَـرَابَـة” عدم الكشف عن مُرشحين لتولي الأمانة العامة على بُعد ساعات من نهاية المؤتمر، عَلَقَ “بلـحاج” ضاحكاً : “الحزب نفسُهُ غَريب بصفة عامة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد