رباح يصدم القنيطريين ويرفض خفض تسعيرة النقل الحضري‎ !

زنقة 20 | علي التومي

رفضت الاغلبية المسيرة للمجلس الجماعي للقنيطرة الذي يرأسه عزيز رباح؛ الموافقة على خفض تسعيرة رکوب حافلات النقل الحضري خلال دورة فبراير الجمعة المنصرم.

واعربت عريضة شعبية عن صدمتها الشديدة لرفض الاغلبية المسيرة لمجلس القنيطرة؛ولعدم تجاوبها خلال الجلسة الثانية من دورة المجلس الجماعي مع مطلب تخفيض الأثمنة المتفق عليها مع الشركة التي فازت بصفقة تدبير مرفق النقل الحضري.

وكانت الأغلبية، قد سجلت بإيجابية قبول العريضة، وإدراجها في جدول اعمال المجلس في دورة فبراير 2021، مع إحالتها على لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية بتاريخ 29 يناير المنصرم، والتي أحالتها بدورها على لجنة التنقلات الحضرية بتاريخ 10 فبراير الجاري.

وانتقدت ذات اللجنة بشدة، في بیان لها،تصويت المجلس الجماعي بالقنيطرة ضد مطالب العريضة الشعبية التي تم تقديمها وفق ما ينص عليه دستور المملكة الذي تعطي فيه الفقرة الثانية من الفصل رقم 139 الحق للمواطنات والمواطنين والجمعيات بان يقدموا وفق الشروط المنصوص عليها في مواد القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات عرائض تدخل في صلاحياته ضمن جدول اعماله.

يذكر بان آلاف المواطنين من سكان القنيطرة،سبق وان تقدموا بعريضة للمجلس الجماعي الذي يرأسه البيجيدي عزيز رباح من اجل مطالبته بمراجعة ثمن تعريفة النقل الحضري إلا انه جوبه بالرفض دون أي إعتبار للمواطن القنيطري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد