إندلاع حرب طاحنة داخل الأحزاب بين النساء والشبيبات للظفر بكعكة البرلمان

زنقة 20. الرباط

منذ الاعلان عن مشاريع القوانين التنظيمية المؤطرة للانتخابات المقبلة انطلقت داخل الاحزاب السياسية حروبا صامتا للضغط على الامناء العامين لتغيير مقتضياتها خلال المرحلة الانتخابية.

وكشفت مصادر جد مطلعة لجريدة Rue20 أن الشبيبات الحزبية شرعت في ترتيب تحركها لاسقاط المادة 23 من التعديلات الجديدة التي حذفت لائحة الشباب من القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجلس النواب.

مصادرنا شددت على أن قادة التنظيمات الشبابية سيتوجهون بعد لقاء رئيس الحكومة الاسبوع المقبل الى البرلمان من أجل الضغط لاعادة ريع الشباب كما كان رغم أن المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك كانت رسالته واضحة.

المصادر ذاتها أوردت بأن حرباً أخرى داخل القطاعات النسائية للاحزاب إنفجرت رغم أن التعديلات جاءت في صالح توسيع مشاركة المرأة في البرلمان والجماعات الترابية، مضيفة بأن التعديل الذي أدخل على اللائحة الوطنية للنساء بتحويلها للائحة جهوية سمح للمستفيدات من اللائحة الوطنية الحالية بامكانية الترشح مرة اخرى باسم اللائحة الجهوية وهو ما سيحرم المئات من نساء الاحزاب من فرصة دخول البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد