رداً على تهديدات ‘بنكيران’، ألاف الأساتذة و ذويهم يزحفون نحو العاصمة استعداداً لمسيرة الأحد

زنقة 20 . الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عن عزمها تنظيم أكبر مسيرة احتجاجية في تاريخ الأسرة التعليمية، الأحد 24 يناير بالعاصمة الرباط.

وحسب تصريح سابق لـ”جواد بوقرعي” لموقع Rue20.Com “أنه في ظل تعنت الحكومة لحل ملفنا نرحب بكل المبادرات ومن أي جهة كانت لكن شريطة أن تراعي مطلبنا الأساسي وهو إسقاط المرسومين، وهذا هو مطلبنا ولن نتنازل عنه “.

الى دلك، انطلقت حشود الأساتذة المتدربين عبر ربوع الوطن في اتجاه العاصمة الرباط، حيث علم موقعنا، أن الاعتصام والاضراب عن الطعام الدي امتد لـ24 ساعة بعدد من المراكز الجهوية للتعليم، كان أخر اندار للحكومة قبل الحسمفي مسيرة الرباط التي وصفت بـ”الضخمة والمليونية”.

ويُضيف مصدرنا أن ألاف من ذوي الأساتذة المتدربين سيرافقون أبنائهم في مسيرة الرباط، للتعبير عن رفضهم للمرسومين، ورداً على تهديد رئيس الحكومة بأوامره التي أعلنها اليوم الخميس خلال المجلس الحكومي بـ”منع ميع المظاهرات الغير المرخصة”، ما يعني استعمال العنف لتفريق أي تظاهر غير مرخص.

ويتوقع أن يدعم هذه المسيرة عدد من الأتجاهات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية واسرة التعليم وطلبة الجامعات والحاصلين على الإجازات المهنية في مهن التربية والتكوين.

ويأتي هذا في الوقت الذي تروج أخبار عن سعي الحكومة وراء إيجاد حل توافقي لإنهاء الأزمة باقتراحات متعددة من أبرزها تجميد المرسومين مجرى هذه السنة، أو تعديلهما في انتظار تطبيقهما على فوج السنة القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد