للمرة الثانية. المـلك يدعو الى إقامة صلاة ‘الاستسقاء’ غداً الجمعة

زنقة 20 . الرباط

للمرة الثانية، خلال شهر واحد، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، أن الملك محمد السادس أمر باقامة صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم غد الجمعة 22 يناير 2016 على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وكان ولي العهد الأمير “مولاي الحسن” قد ترأس أخر صلاة للاستسقاء، بدعوة من الملك الذي كان متواجداً حينها في زيارة خاصة خارج أرض الوطن.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته الوزارة بهذا الخصوص :“جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

وأفاد البلاغ، أنه “تنفيذا للأمر المولوي السامي ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم غد الجمعة (11 ربيع الثاني 1437 موافق 22 يناير 2016) على الساعة التاسعة والنصف صباحا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد