بريد بنجلون يهتز على وقع فضيحة تسجيلات صوتية تفجر خروقات وصفقات مشبوهة وتوظيفات بالزبونية والبرلمان يوفد لجنة إستطلاعية

زنقة 20. الرباط

شكل مجلس النواب لجنة برلمانية استطلاعية ستقوم بزيارة إلى مختلف المصالح التابعة لمؤسسة بريد المغرب، للوقوف على الاختلالات التي تشوب تسيير هذه المؤسسة بعد تفجير فضائح مرتبطة بالصفقات والتوظيف.

وستعقد لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، حسب مصادر جريدة Rue20 اجتماعاً يوم الثلاثاء المقبل، سيخصص لهيكلة اللجنة الاستطلاعية، ومن المنتظر أن يتم استدعاء المدير العام للمؤسسة بنجلون التويمي، للمثول أمام اللجنة، ثم تنظيم زيارات ميدانية إلى مقر المؤسسة والمصالح التابعة لها.

وسبق لنقابيين أن فجروا فضائح خطيرة تحت قبة البرلمان، بخصوص تسيير هذه المؤسسة العمومية، حيث كشف محمد بوضاض الكاتب العام النقابة الوطنية للبريد، عن وجود تسجيل صوتي صادم يفضح خروقات و صفقات مشبوهة في الشركة المغربية للتوزيع ونقل البضائع والإرساليات SDTM التابعة لمؤسسة البريد.

و ذكر المسؤول النقابي أنه يتوفر على وثائق حول صفقات تمت في مؤسسة البريد و البريد بنك تحوم حولها شبهات و تستوجب فتح تحقيق بشأنها.

وقال ذات المسؤول في اجتماع بالبرلمان أن بعض زملائه في النقابة توسلوا إليه ألا يذيع تسجيلا صوتياً حول تلك الإتهامات في الإجتماع الرسمي المذكور.

ذات النقابي كشف عن وجود توظيفات داخل المؤسسة، عن طريق الزبونية و المحسوبية و علاقات خاصة داخل البريد بنك خصوصا بأجور مرتفعة جدا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد