وُصول جثمان المصورة المغربية ‘ليلى العَلَوي’ التي قضت في تفجير واغادوغو الارهابي

زنقة 20 . ماب

تم مساء اليوم الثلاثاء، نقل جثمان المواطنة المغربية، ليلى العلوي، التي توفيت متأثرة بالجروح التي أصيبت بها خلال الهجوم الإرهابي بوغادوغو، حسب ما علم لدى سفارة المغرب في بوركينا فاسو.

وكان الملك محمد السادس قد قرر التكفل بنقل جثمان الفقيدة من وغادوغو إلى المغرب في بلاغ لوزارة الخارجية.

وغادرت الطائرة التي تقل جثمان الراحلة (رحلة خاصة)، المطار الدولي لوغادوغو على الساعة السابعة والربع مساء حسب التوقيت المحلي (ت.غ).

وكان حاضرا بالمطار كل من سفير المغرب بوغادوغو، “فرحات بوعزة”، وأعضاء السفارة، وممثلون عن السلطات البوركينابية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، توجه سفير المغرب بالشكر للمسؤولين البوركينابيين للمساعدة التي قدموها لتسهيل استكمال الإجراءات اللازمة بغرض نقل الجثمان.

وكانت ليلى التي أصيبت في الهجوم الإرهابي الذي نفذ، مساء يوم الجمعة الماضي في قلب العاصمة البوركينابية، توفيت مساء أمس الاثنين إثر تعرضها لسكتة قلبية.

وكانت الفقيدة، التي ازدادت سنة 1982، موجودة في مقهى/ مطعم كابوتشينو لحظة الهجوم الإرهابي، حيث أصيبت بعيارين من طرف طر أحد الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم، قبل أن يتم نقلها إلى مصحة بالعاصمة حيث خضعت لتدخل جراحي.

وكانت المصورة الفوتوغرافية ذائعة الصيت، حاضرة بوغادوغو إطار مهمة إنجاز صور فوتوغرافية لحساب منظمة العفو الدولية.

وخلف الهجوم الإرهابي على فندق سبلانديد، ومقهى/مطعم كابوتشينو، والذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، ما لا يقل عن 30 قتيلا من 18 جنسية، وعشرات الجرحى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد