الحافلات الجديدة تشرع في نقل البيضاويين (صور)

زنقة 20 | متابعة

شرعت ساكنة الدار البيضاء في امتطاء حافلات جديدة .

و بدأت عملية تجديد الحظيرة ب 400 حافلة، علما أن تغطية الشبكة ستنتقل من 47 إلى 57 خطا على مستوى 18 جماعة التي تدخل في نطاق مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء وهي الدار البيضاء، المشور ، المحمدية ، عين حرودة ، بني يخلف ، النواصر ، بوسكورة ، أولاد صالح ، دار بوعزة ، مديونة ، الهراويين وتيط مليل ، الشلالات ، سيدي موسى المجدوب ، سيدي موسى بن علي ، المجاطية أولاد الطالب ومديونة وسيدي حجاج واد حصار.

وفي أعقاب الإعلان عن هوية الشركة الجديدة المفوض لها، يكون البيضاويون ومن جميع الطبقات الاجتماعية، قد تنفسوا الصعداء، بعدما عانوا فترة عصيبة وهم يتعايشون مع حافلات مهترئة تابعة لشركة «مدينة باص» والتي غالبا ما كانت تشاهد وهي معطلة أو عرضة للنيران على الطريق العام.

ويبدو أن بدايات شركة «ألزا» مع الساكنة البيضاوية لم تكن بالكاد واعدة بعدما عرف دخول حافلات مستعملة، الخدمة في بداية سنة 2020 كما هو منصوص في العقد، تأخر كبيرا إلى حد ما، حيث لم يبدأ نشر الأسطول الجديد إلا في أبريل الماضي في خضم الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا.

وبموجب عقد التدبير المفوض الذي يمتد لعشر سنوات، مع خيار التمديد ل5 سنوات، كان من المقرر أن تبدأ شركة ألزا في تشغيل 400 حافلة مستعملة مستوردة من الخارج، وفي الوقت ذاته أن تقوم بالسحب الكلي للحافلات القديمة، قبل أن تعمل على توفير سنة 2021 أسطولا دائما من 700 حافلة جديدة بتمويل مشترك من الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد