فرنسا تستثمر 160 مليون درهم في الكركرات !

زنقة 20 | علي التومي

من المرتقب ان تشهد منطقة بئر كندوز و معبر الكركرات الحدودي الجنوبي للمملكة،خلال الاسابيع القليلة القادمة ،إنجاز وتهيئة مشروعي ضخمين يرومان إلى إحداث المنطقتين اللوجستيكيتين بتكلفة مالية تناهز 160 مليون درهم.

ويعد إنشاء هاتين المنطقتين موضوع اتفاقية شراكة تهم استدامة وتهيئة وإدارة المجمعات اللوجيستيكية في منطقة بئر كندوز ومنطقة الكرارات، تم التوقيع عليها على هامش منتدى الأعمال المغرب فرنسا المنظم ما بين 23 و25 أكتوبر 2019 بالداخلة.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد شروط وطرق إنجاز وترويج وتسويق مشاريع المجمعات اللوجستية في بئر كندوز ومنطقة الكركرات الحدودية للبلاد.

وستخصص منطقتا التوزيع والتجارة لبئر كندوز والكرارات لاستيعاب المقاولات الصغرى والمتوسطة في جميع حلقات سلسلة القيمة بالإضافة إلى خدمات مختلفة،”مطاعم، وبنوك، وصيدليات، ومتاجر، وشلاك المساعدة لإحداث مقاولة والحصول على تصاريح البناء”.

ويندرج إنجاز هاذين المشىوعين، وفقا للمعايير الدولية في مجال البنيات التحتية والخدمات، في إطار مخطط التنمية الجهوية للداخلة – وادي الذهب، وتشجيعا على استقدام مقاولات مغربية وأجنبية، بالنظر إلى المؤهلات التي تزخر بها الجهة.

وكان الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، قد استقبل الجمعة بمقر الجهة وفدا من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية يقوده “جون باسكال داغيي” رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

ومن شأن هذين المشروعين تعزيز الجاذبية الإقتصادية لمنطقتي بئر كندوز والكركرات كمنصة للتبادل التجاري بين القارتين الأوروبية والأفريقية، وهو ما سيساهم في خلق تنمية مندمجة بالمنطقة الجنوبية للبلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد