مُستثنياً نفسه. ‘بـوانُو’ يدعو برلمانيي حزبه الراغبين في التخلي عن معاشاتهم تقديم طلبات خَطية

زنقة 20 . الرباط

دعى “عبد الله بوانو”، البرلماني و رئيس الفريق النيابي لحزب “العدالة والتنمية” برلمانيي حزبه الراغبين في التخلي عن معاشاتهم الى تقديم طلبات خطية لوضعها لدى رئيس مجلس النواب.

وحسب مصدر نيابي أفرد لموقع Rue20.Com أن “بوانو” استثنى نفسه من الطلب الخطي، داعياً من يرغب في التخلي عن معاشه الى التقديم الفوري لطلب بخط يده لتقديمه لرئيس المجلس للنظر في الصيغة التي يُمكن تطبيقها لالغاء المعاش.

وكانت البرلمانية “خديجة الرويسي” عن حزب “البام”، سباقة الى وضع طلب خطي لدى رئاسة مجلس النواب، للنظر في طلب الغاء شامل لمعاشها البرلماني، فيما علم موقعنا، أن المجلس ليس من صلاحياته الغاء المعاش، سوى في حالة واحدة، وهو تقديم الفرق النيابية لمشروع قانون يُلغي التعويضات المخصصة للبرلمانيين، كما سبق لهم أن قدموا مشروع قانون للاستفادة من نفس المعاش.

وكان نواب عن حزب “العدالة والتنمية” قد أعلنوا في تصريحات اعلامية عن عزمهم التخلي عن معاشاتهم واصفين اياها بـ”الريع”، غير أن الانتقال لتطبيق تصريحاتهم، لايزال ينتظر طلباً خطياً منهم لايداعه لدى رئاسة مجلس النواب، والشيء نفسه لمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد