عُمدة الرباط ياكما بالصح أحمق..رفض إنجاز مرائب تحت أرضية بالعاصمة وطلب موافقة الديوان الملكي

0

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، رفض عُمدة العاصمة الرباط، محمد صديقي، الذي غادر سابقاً إدارة ‘ريضال’ متحججاً بخلل عقلي، الموافقة على إنجاز مرائب تحت أرضية للسيارات وسط الرباط لأسباب غريبة.

والي جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد اليعقوبي تفاجأ بمراسلة للعمدة الصديقي، وهو يطلب ترخيص الديوان الملكي لإنجاز مرآبين بشارع محمد الخامس، في الوقت الذي تعرف فيه العاصمة إنجاز عدة مرائب بإشراف مباشر من والي الجهة.

و عمد العمدة الصديقي، بشكل غريب لمطالبة الوالي بترخيص الديوان الملكي، معتبراً أن شارع محمد الخامس له رمزية خاصة، وهو ما رد عليه الوالي برسالة صارمة طالبته بالقيام بواجبه تجاه المواطنين.

واستغرب مستشارون بمحلس الجماعة في تصريحات لجريدة Rue20 الإلكترونية رفض عُمدة العاصمة إنجاز مشاريع مهيكلة من قبيل مرائب سيارات تحت أرضية ستكون أيضاً مصدراً لمداخيل إضافية لمالية المجلس مستقبلاً.

كما دعا والي العاصمة، العمدة محمد صديقي بالإفصاح الصريح والواضح عن مآل المشروع المتعلق بإحداث” شركة للتنمية المحلية للمناطق الخضراء الرباط مدينة خضراء” داخل المجلس الجماعي بالرباط العاصمة.

وكان أعضاء عن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ و ‘التجمع الوطني للأحرار’ قد فجروا فضيحة مدوية في فبراير 2016 بنشر وثائق قالوا إنها تعود لعمدة الرباط الحالي عن العدالة والتنمية والتي قدم فيها شهادة طبية تفيد بأنه مصاب بمرض عقلي للاستفادة من مغادرة طوعية بتعويض قدر بحوالي 100مليون سنتيم، من شركة ريضال المكلفة بتسيير الماء والكهرباء بالعاصمة والتي كان فيها العمدة إطاراً.

وحذر والي الجهة محمد اليعقوبي،المجلس الجماعي لمدينة الرباط،في رسالة حصل موقع rue20.com ، على نسخة منها،من محاولة الإلتفاف حول الموضوع بمبررات واهية والبحث عن حجج هي ليست أصلا في إختصاص المجلس المذكور بمقتضى القانون خاصة فيما يتعلق بإدراج شركاء آخرين للمشاركة في هذا المشروع الموقع أمام الملك والذ تظل جماعة الرباط هي المستفيد الوحيد منه.

وفي رسالته نبه والي الجهة اليعقوبي، عمدة الرباط العاصمة البيجيديست محمد صديقي من مغبة تجاهل تقديم إقتراحات واسترتيجيات معقولة من طرف الجماعة حول هذا المشروع.

كما أشار اليعقوبي، إلى ان المصالح الولائية بالرباط وفي إطار خدمة الساكنة والحفاظ على المصالح العليا العامة لعاصمة البلاد،ستقوم بالتدخل للبحث عن شركاء آخرين لتمويل هذا المشروع والذي فشلت مصالح الجماعة في تمويله،تضيف الرسالة.

وكان محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، راسل محمد صديقي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط،وذلك على خلفية إدراج نقطة تتعلق بإحداث مرائب تحت أرضية بجدول أعمال الدورة الإستثنائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد