رفاق بنعبد الله يتهمون الحكومة بالضبابية في تحديد تاريخ تلقيح المغاربة ويشككون في أرقام الإصابات الجديدة

زنقة 20. الرباط

وجه حزب ‘التقدم والإشتراكية’ إتهاماً صريحاً لحكومة سعد الدين العثماني، حول غياب الشفافية في التواصل مع المغاربة بخصوص مستجدات لقاح كورونا الذي قيل أنه سيصل المغرب في دجنبر الماضي.

و طالب المكتب السياسي لحزب الكتاب، في بلاغ توصلت جريدة Rue20 بنسخة منه، “الحكومة بتحمل مسؤوليتها كاملةً في التواصل الشفاف مع الرأي العام الوطني وإعطائه صورةً واضحة حول موضوع هذا التأخر، وتقديم الأجوبة الشافية على التساؤلات المتزايدة للمواطنات والمواطنين، وذلك من أجل وضع حد لتنامي الشكوك والتأويلات والشائعات بهذا الشأن”.

ذات الحزب اليساري المعارض، شكك في الأرقام الرسمية المعلن عنها مؤخراً بخصوص إصابات كورونا، مُسائِلاً الحكومة حول “موثوقية الرصد الوبائي في صيغته ومؤشراته الحالية، وحول واقع ووتيرة الفحوصات للكشف عن الإصابات الجديدة”.

حزب علي يعتة، إستغرب “غياب الشفافية حول مستجدات وطبيعة اللقاح أو اللقاحات المُفترَض اعتمادها، وأيضاً حول أسباب التأخر البَــيِّــن في إطلاق عملية التلقيح المنتظَر، بالنظر للآجال المعلن عنها سابقاً”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد