تخبط العثماني .. هنأ الأمازيغ بالسنة الجديدة و حذف العلم الأمازيغي من صفحاته !

زنقة 20 | متابعة

هنأ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، الأمازيغ بالمغرب بالسنة الجديدة 2971.

الغريب في تهنئة رئيس الحكومة ، هو نشره للعلم الأمازيغي على صفحاته بتويتر و فايسبوك ، قبل أن يقوم بحذفه.

الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي علق على “تخبط” العثماني بالقول : ” شي واحد تيلعب لرئيس الحكومة بصفحاته التواصلية منذ قليل، نشر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة هذه التدوينة، وكانت مفاجئة أن يرفقها بالعلم الأمازيغي.وبعد 20 دقيقة عاد لنشر نفس التدوينة وحذف العلم الأمازيغي”.

المخرج السينمائي الأمازيغي محمد بوزكو ، قال بدوره : ” أن يبارك رئيس الحكومة السنة الامازيغية للشعب المغربي تصرف جدير بالاحترام ويجب التنويه به…لكن أن يبارك احتفالا بعيد وهو بصفته الحكومية يرفض ان يجعل من هذا اليوم الذي يباركه عيدا وطنيا وعطلة مؤدى عنها فتلك قمة السوريالية والعبث… وذلك رغم المطالب التي تقاطرت عليه من كل صوب… ورغم أن مواقع التواصل الاجتماعي تعج بتبادل التهاني والتبريكات بهذه السنة”.

و أضاف : ” أما بشأن حذف الراية الثقافية للامازيغ في جميع تامزغا فهو تصرف يعكس تخبطه وضعف في الاقتناع.. وبالتالي فإن هذين التصرفين يبينان انه هو وحزبه يسلكان تعاملا مشوبا بالحيلة والمكر تجاه التفعيل الحقيقي للامازيغية على مستوى المؤسسات والادارات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد