أفتاتي يدعو بنكيران للإستجابة للأساتذة المتدربين لتفادي “سنة بيضاء”

زنقة 20 . الرباط

قال القيادي والبرلماني في حزب العدالة والتنمية “عبد العزيز أفتاتي”،أنه لا توجد أي “صفقة” بين قيادات الحزب، والأساتذة المتدربين من أجل توظيفهم كلهم عبر مرحلتين، قائلا “هذا ليس سوى كلام الصحافة”.

أفتاتي،و في تصريح للبوابة الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية اعتبر، أن كل ما في الأمر أن بعض رؤساء الفرق ورؤساء اللجن الدائمة بمجلس النواب، يعتزمون القيام بالوساطة بين الحكومة والطلبة الأساتذة لإيجاد حل لمشكلتهم، مضيفا أن “هؤلاء يرون أنه لا بد من بذل مجهود لإيجاد حل متوافق عليه بين الطرفين لإنهاء المشكل”.

ودعا أفتاتي، الأساتذة المتدربين إلى العودة إلى مقاعد الدراسة وإنهاء المقاطعة، “لكي لا تضيع السنة”، كما دعا الحكومة إلى “الاستجابة لملتمس فريق الوساطة”.

وأوضح “أفتاتي” أنه لا يمكن القيام بمجهود في هذا الملف والأساتذة المتدربون لم يعودوا إلى الدراسة، مؤكدا أن إمكانية الوصول إلى الحل ممكن.

هذا وكانت جريدة “أخبار اليوم” المقربة من حزب العدالة والتنمية قد كشفت عن وجود مفاوضات ومحادثات من طرف قياديين في الـPJD “لم تنقطع” مع الأساتذة المتدربين للعثور على حل في إطار المرسومين.

كما كشف “جواد بوقرعي”، العضو في تنسيقية الأساتذة المتدربين أن “قياديين في العدالة والتنمية قدموا لنا أنصاف حلول تسعى إلى العثور على صيغة لتوظيف هذا الفوج من خريجي مراكز التكوين عبر دفعتين، لكننا غير متحمسين لهذه الطريقة في التفكير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد