العثماني : أوفياء للملك و نرفض انتهاكات إسرائيل !

زنقة 20 | الرباط

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه يدعم الشعب الفلسطيني، و ثوابت إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

العثماني وخلال كلمة له خلال اللقاء التواصلي الذي نظمته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة ، ذكر أن البيجيدي “يرفض انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين من هدم للبيوت وتوسيع الاستيطان والعمل على تهويد القدس والمسجد الأقصى”.

و أضاف العثماني: ” أستغرب من البعض الذين يتهجمون على الحزب ويدعون أنه غير مواقفه وهذا غير صحيح .. موقف الحزب لم يتغير ودعمنا للشعب الفلسطيني متواصل، ونحن لا نقبل المساومة في أي من القضيتين ولسنا مستعدين للتفريط في أي منهما سنبقى أوفياء لجلالة الملك لأنه الضامن للوحدة الوطنية، وسندعم جهود بلادنا في القضية الوطنية ونسند جهودها، وذلك استنادا إلى مبادئ الحزب ومرجعيته”.

و عن جدل توقيعه اتفاق استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية ، قال العثماني : ” وقعت الاتفاق انطلاقا من موقعي كرئيس حكومة، صاحب مسؤولية، وهذه المسؤولية أتحملها بوصفي رئيس حكومة المملكة المغربية”.

وأشار العثماني، إلى أنه “صدرت بيانات ومواقف هنا وهناك خصوصا خارج المغرب تذهب الى انتقاد الموقف المغربي وانتقاد الحزب ومواقفه، ونحن بطبيعة الحال نحترم الرأي المخالف، ونحترم النقد الذي يصدر، لكن نرفض رفضا باتا التهجم واتهام النوايا ونرفض التشكيك في موقف الحزب وقبل ذلك التشكيك في موقف المغرب من نضال الشعب الفلسطيني، لأن التحلي بالعدل وبالإنصاف والمسؤولية يستوجب أن نستحضر نضال المغرب رسميا وشعبيا إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

العثماني، أكد أن حزب العدالة والتنمية وفي لثوابته ومبادئه، ومواقفه معروفة ولا يمكن شطبها بجرة قلم، مضيفا أن الاتهامات بالتخوين وبيع القضية الفلسطينية أمر مرفوض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد