مظلة حديدية بالملايير تثير سخط الرباطيين (صور)

زنقة 20 | علي التومي

اثار مشروع بناء مظلة حديدية، بقلب احدى اهم ساحات العاصمة الرباط موجة من السخط والتذمر وسط العديد من المتتبعين بعاصمة المملكة،وذلك نظرا لبشاعة منظرها وتكلفتها الخيالية التي ناهزت 5 ملايير سنتيم.

وفي ذات السياق،طالب مستشار جماعي بالتحقيق في صفقة إنجاز مظلة حديدية ب5 مليارات سنتيم ، وهو المشروع الذي انتهى بتخريب أهم ساحات مدينة الرباط.بعد أن فضحت التساقطات المطرية الأخيرة حجم العيوب والغش في إنجاز الأشغال به.

عمر الحياني ، طالب بمحاسبة مسؤولي شركة الرباط للتهيئة وكل المتورطين في هذا الورش واصفا اياه بالفضيحة وإزالة هذه المظلة وبيعها في سوق المتلاشيات، مستنكرا صرف 50 مليون درهم على البشاعة، من خلال نصب قصديرة، بساحة مولاي الحسن ضمن مشروع كلف كل هذه الأموال.

وشدد المستشار ذاته، على أن إزالة هذه المظلة في أقرب وقت بیقي أقل ما يمكن القيام به لرد الاعتبار إلى هذه الساحة، بالنظر إلى ما رافق هذا المشروع المثير من انتقادات جمالية لاحقته من طرف الساكنة والمنتخبين قبل أن تفضح التساقطات وضع لورش مع اقتراب انتهاء أشغالة.

يذكر، بان هذا المشروع، المخيب لآمال سكان العاصمة هاصة والمغاربة عامة، تزامن أيضا مع مشروع بناء محطة الرباط المدينة والذي جعل منظمة “اليونسكو” تهدد بسحب تصنيفها للرباط كتراث عالمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد