اتفاق مغربي إسباني جديد على عقد الإجتماع رفيع المستوى في فبراير !

زنقة 20 | الرباط

أجرت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا اليوم الإثنين، محادثات مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة لبدء التحضير لاجتماع رفيع المستوى بين الحكومتين الإسبانية والمغربية في الرباط فبراير المقبل.

رئيسة الديبلوماسية الاسبانية أوضحت في مقابلة مع إذاعة كانال سور، بأن القمة التي كان مقررا أن تعقد في منتصف دجنبر المنصرم بين حكومتي البلدين، تم تأجيلها بسبب الوضع الناجم عن وباء كوفيد-19، مؤكدة بأن العلاقات مع المغرب طبيعية تماما.

المغرب وإسبانيا كان قد قررا في 10 من دجنبر الماضي، تأجيل عقد الاجتماع رفيع المستوى، إلى غاية فبراير 2021، حيث أكد الجانبان في بلاغ مشترك، بأن البلدين قد لاحظا بأن الوضع الوبائي الحالي، يحول دون تنظيم الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد بكافة ضمانات السلامة الصحية الملائمة للوفدين.

ولهذه الغاية يضيف البلاغ، اتفق البلدان على تأجيل عقد الاجتماع رفيع المستوى إلى غاية فبراير 2021 بالمغرب، من أجل تأمين فرص انعقاده بسلاسة مع اعتماد الصيغ المعتادة التي تؤطر اللقاءات من هذا الحجم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد