مجلس الحسابات يرصد اختلالات مالية في “حزب الزيتونة”‎

زنقة 20 | الرباط

في إطار تدقيقه للحسابات السنوية للأحزاب السياسية المغربية، وفحص صحة نفقاتها برسم الدعم السنوي الممنوح لها للمساهمة في تغطية مصاريف تدبيرها وكذلك مصاريف مؤتمراتها الوطنية العادية بخصوص السنة المالية 2019 ، كشف تقرير مجلس الأعلى للحسابات، والذي جاء في عدد من الصفحات الموثقة بالحجج والبراهين، عن جملة من الخروقات قام بها حزب الحبهة للقوى الديمقراطية.

وذلك بخصوص الدعم العمومي المقدم إليه من طرف الدولة،وحينما قدم له المجلس ملاحظاته في هذا الباب تلكأ الحزب في تقديم التبريرات المقنعة لصرف تلك الأموال.

وذكر المجلس، بان حزب الجبهة للقوىالديمقراطية،تلقى من الدولة خلال نفس السنة مامجموعه 568.770.00 درهم في إطار مساهمة الدولة تتعلق اساسا بالتدبير وتجشيع تمثيلية النساء.

واسفرت عملية تدقيق المجلس للحساب السنوي بحسب الوثائق المتحصل عليها،فحص صحة النفقات عن مجموعة من الملاحظات المسجلة،إذ قام ذات المجلس بطلب الحزب من اجل تقديم توضيحات حول مصير هذه النفقات،غير ان مسؤولي الحزب لم يقدموا اي تبريرات كافية.

وفي ذات الصدد،اشار المجلس الاعلى للحسابات ،الى ان حزب الجبهة للقوى الديمقراطية ادلى بحسابه السنوي دون تقديم الخبير المحاسب وبالتالي لم يتم الاشهاد بصحة الخبير المحاسب.

وبناء على هذه التجاوزات المسجلة من طرف المجلس دعا السلطات الحكومية المختصة، بأن تحرص على أن يرجع الحزب المذكور، إلى الخزينة المبالغ غير المستحقة أو غير المستعملة أو التي لم يتم الإدلاء بشأنها بوثائق إثبات برسم مساهمة الدولة في دعمه السنوي، وكذلك المبالغ غير المستعملة برسم مساهمة الدولة في تغطية مصاريف التدبير، واتخاذ الإجراءات اللازمة، عند الاقتضاء، في حقه في حال مالم لم يقم بعد بهذا الإجراء القانوني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد