اسليمي : علينا تهنئة العثماني وإسبانيا بلد محتل لمدن مغربية وغضبت لإعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

زنقة 20. الرباط

عبدالرحيم المنار اسليمي ،رئيس المركز الاطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بحاجة إلى دعم كافة المغاربة.

و أضاف ‘اسليمي’ في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك رداً على إستدعاء الخارجية الإسبانية لسفيرة المغرب إحتجاجاً على وصف سبتة ومليلية بالمدينتين المغربيتين المحتلتين، بأنه “مطلوب دعم تصريح العثماني ضد اسبانيا”.

و شدد ‘اسليمي’ على أن رئيس الحكومة سعدالدين العثماني قال كلمة حق ،ويجب تهنئته على ذلك ،اسبانيا تجاوزت الخطوط الحمراء منذ أن اعلنت الولايات المتحدة الامريكية عن اعترافها بمغربية الصحراء ، وكان يجب تذكيرها انها تحتل سبتة ومليلية ،وانها دولة استعمرت الصحراء المغربية ،وأنهاتعد جزءا من المشكل ،هذه حقائق يجب أن تقال لاسبانيا ،لذلك يجب تهنئة السيد رئيس الحكومة سعدالدين العثماني ودعمه في هذا التصريح .اسبانيا خاسرة بمواقفها المناهضة للمغرب ،والمغرب يملك اوراقا كثيرة يمكن توظيفها ضد الاسبان ليعرفوا حجمهم ،اسبانيا مطلوب منها الاعتذار عن تصريحاتها الاخيرة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد