الصحة العالمية تحذر المغرب من انتشار سلالتين من فيروس كورونا !

زنقة 20 | متابعة

دعا الناطق الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يشاريفيتش اليوم الإثنين ، الحكومات بينها الحكومة المغربية إلى ضرورة اتخاذ ما في وسعها من تدابير للحد من انتشار سلالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد، تم اكتشافهما مؤخرا في جنوب إفريقيا وبريطانيا.

وقال يشاريفيتش، إن “إن الفيروسات تتغير أثناء تداولها وقد يؤدي ذلك إلى تغير خواصها. على الجميع بذل كل التدابير الممكنة لإبطاء انتشار هذا الفيروس ووقف انتشاره في نهاية المطاف”.

وأشار يشاريفيتش، في تصريحات صحفية، إلى أن القرار بشأن تقييد الرحلات الجوية يعود إلى الحكومات، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية “تنصح باتخاذ مواقف مبنية على تقييم مدى التهديد”.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية، تظل على اتصال مستمر مع مسؤولين طبيين وعلماء في بريطانيا وجنوب إفريقيا حول ما اكتشفوا من تغيرات في سلوك الفيروس، مشددا على أن العمل جار حاليا على تحليل الوضع، وذلك من أجل “تحديد ما إذا كان هذا الفيروس ينتقل بين البشر بسهولة أكبر وإن كان يتسبب في أعراض أكثر خطورة من المرض، وإن كان باستطاعته أن يؤثر على أداء الفحوصات واللقاحات”.

يذكر أن وزير الصحة البريطاني، ماتيو هانكوك، كان قد أعلن الاسبوع الماضي، أن العلماء في بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا تتفوق على السلالات السابقة في سرعة الانتشار وقد تكون أكثر معدية بنسبة 70%.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد