بنكيران يهشم عظام الأساتذة ويضع 40 مليار سنتيم كمعاشات في جيوب وزراء وسياسيين سابقين

زنقة 20 . الرباط

وضعت الحكومة ميزانية ضخمة بقيمة 40 مليار سنتيم للمعاشات الاستثنائية والتكميلية سيستفيد منها وزراء ومسؤولون إداريون وسياسيون سابقون، خلال السنة الجارية.

و حسب يومية “آخر ساعة” فإن هذا الرقم المهول، حسب معطيات لوزارة الاقتصاد والمالية سيخصص لتغطية تقاعد ما يناهز 200 شخصية عمومية أحيلت على التقاعد.

جدير بالذكر أن الحكومة ترفض الافصاح بشكل رسمي عن لائحة المستفيدين من المعاشات الاستثنائية التي تدبر شؤونهم مصلحة خاصة بوزارة المالية، فيما أعلن بنكيران، في لقاء تنظيمي سابق لحزبه أن المعاشات التكميلية يستفيد منها 113 وزيرا فقط، بمجموع تقاعدهم الذي يصل إلى مليارين و400 مليون سنتيم في السنة.

إلى ذلك ما زال الجدل قائماً حول مطلب إلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين التي دفعت بمجموعة من النشطاء المغاربة لمراسلة الديوان الملكي عوض رئاسة الحكومة .

من جهته كان وزير السكنى والأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية قد صرح أن الملك هو المسؤول عن معاشات “وزرائه” وليست الحكومة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد