العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان ترحب بقرار ترامب وتدعو الدول الأوربية لفتح قنصليات بالصحراء المغربية

زنقة 20. الرباط

دعا المكتب التنفيذي  للعصبة الأمازيغية لحقوق الانسان في اجتماع يوم السبت 12دجنبر 2020 ببويزكارن الدول الأوربية إلى فتح تمثيليات قنصلية لها بالصحراء المغربية.

و ثمنت ذات العصبة في بيان توصلت جريدة Rue20 الإلكترونية بنسخة منه، “قرار الولايات المتحدة الامريكية فتح قنصلية ذات مهام اقتصادية بمدينة الداخلة المغربية وهو قرار تاريخي بكل امتياز سيمكن من تدفق الاستثمارات الاقتصادية الى الاقاليم الجنوبية المغربية وسيعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقاليم الجنوبية المغربية كما سيفتح هذا القرار الباب مشرعا امام تسريع حل قضية الصحراء المغربية وتصفية الملف بشكل نهائي”.

وعبرت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان عن اعتزازها بالمجهودات الجبارة التي يبذلها الملك محمد السادس ديبلوماسيا وسياسياً من اجل نصرة القضايا العادلة على الصعيد الدولي وجهوده المتميزة من اجل اقرار السلام والعدل والاخاء بين الشعوب و سعيه الدائم الى نشر قيم التعايش الديني و الحوار الحضاري بين الثقافات والامم في كل مناطق العالم.
وطالبت العصبة الامازيغية لحقوق الانسان من المجتمع المدني والسياسي المغاربي البدء في خطوات عملية تنسيقية  من اجل تقريب وجهات النظر بين الاشقاء المغاربيين من اجل بناء مغرب كبير متكامل متضامن وتجاوز مخلفات الخطابات التفريقية والتمزيقية التي تؤخر تقدم شعوبنا و تخلف موعدها مع التاريخ ، مناشدةً المجتمع الجزائري الى تغليب لغة الحوار و التفاهم و الاخاء  والقطع مع سياسات النظام الجزائري الموروثة عن فترة الحرب الباردة. و تعبر العصبة الامازيغية لحقوق الانسان استعدادها لاحتضان لقاء مغاربي في السنة المقبلة لتوحيد الرؤى بين جمعيات المجتمع المدني مغاربيا.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد