هل يعلن رئيس الحكومة الإسبانية من الرباط دعم مغربية الصحراء؟

زنقة 20. الرباط

أثارت عدد من الصحف الإسبانية اليوم الجمعة، خبر تأجيل تاريخ الإجتماع رفيع المستوى المغربي الإسباني في الرباط، بكثير من التخمينات.

و نشرت الصحف الإسبانية على رأسها وكالة الأنباء ‘ايفي’ قصاصات حول السبب الحقيقي لتأجيل تاريخ القمة الحكومية المنتظرة بالرباط والتي ستجمع بيدرو سانشيز وفريقه الحكومي و سعد الدين العثماني وفريقه الحكومي.

و قالت الوكالة أن تأجيل الإجتماع، قد يكون خطة مغربية لما بعد الإعتراف الأمريكي الرسمي بمغربية الصحراء الذي خلف زلزالاً قوياً دولياً.

و واجهت وسائل الإعلام الإسبانية رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، بسؤال حول الموضوع بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث شدد على أن سبب التأجيل هو الحالة الوبائية بالبلدين، رغم أن الإعداد لهذه القمة تم خلال فترة الجائحة.

إلى ذلك، كانت مصادر مأذونة تحدثت لجريدة Rue20 عن إعداد مرتقب لإعتراف إسباني رسمي بمغربية الصحراء من العاصمة الرباط في فبراير المقبل. و دعوة البوليساريو و الجزائر لقبول مقترح الحكم الذاتي و إنهاء النزاع الذي عمر طويلاً في ظل تهديدات أمنية خطيرة تتهدد بلدان المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد