برلمانيون يَجُرُون ‘بـيرُو’ للمسائلة حول سُبَاتِه العميق عن تعنيف الخادمات المغربيات بالخارج

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن “أنيس البيرو” الوزير المكلف بالجالية، نسيَ القيام بمهامه الأساسية التي من أجلها تم تعيينه، وأدى القسم أمام الملك.

نَسِي “البِيرُو” أن أوضاع مغاربة المهجر، مهامه الرئيسية كوزير، ليتفرغ للحفلات وصرف الشيكات السمينة للوفود من والى المغرب.

نواب برلمانيون بادروا وبعد تزايد الشكاوي من لدن الخادمات المغربيات خارج أرض الوطن، حول أوضاعهن المأساوية، الى استدعاء “البِيرُو” للبرلمان لمسائلته حول تقصيره الفاضح في أداء مهامه التي يتقاضى عليها ملايين السنتيمات شهرياً وألاف الدراهم كتعويضات على ساعات جلوسه بمكتبه الوثير.

وحسب مصدر برلماني تحدث لموقع Rue20.Com، فان “البِيرُو” سيمثل أمام البرلمان اليوم الثلاثاء، للاجابة على  “تعرض عاملات مغربيات لسوء المعاملة خارج الوطن”.

وحصل موقعان، على نص السؤال الموجهة للوزير “البِيرُو”، والتدابير العَملية التي يجب على وزارته القيام بها، فإن بعض النساء المغربيات تضطر لظروف معينة، إلى الهجرة والبحث عن عمل خارج أرض الوطن، عن تعرضهن لسوء المعاملة والتعنيف، ويصل الأمر أحيانا إلى حدّ الاحتجاز، ما يستوجب متابعة أوضاعهن ومؤازرتهن في حالة تعرضهم للتعسف أو الشطط خاصة ببلدان عربية والخليج خصوصاً.

فبعد اعلان “البِيرُو” عن فشله في الدفاع عن حق مغاربة الخارج في المشاركة السياسية ورفعه الراية البيضاء، جاء الدور على اعلان الفشل في الدفاع عن حقوق مغاربة المهجر المتقاعدين بدول أوربية كهولندا وتعنيف مغربيات ببلدان الخليج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد