الجدل يرافق تشكيل مهمة استطلاعية للنبش في ملفات مديرية الأدوية !

زنقة 20 | الرباط

اجتمع برلمانيون الثلاثاء الماضي فاتح دجنبر ، لهيكلة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول عمل مديرية الأدوية ووضعها المالي والإداري وعلاقتها بشركات صناعة الأدوية ومدى احترامها لبنود القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة.

و انتخبت البرلمانية عن الإتحاد الإشتراكي ابتسام مراس رئيسة للمهمة الإستطلاعية ، فيما انتخبت البرلمانية عن الأصالة و المعاصرة ثريا فراج نائبة و البرلماني الإستقلالي إسماعيل البقالي مقرراً ، بالإضافة إلى 10 أعضاء آخرين.

عدد من المتتبعين لاجظوا استبعاد البرلماني عن البام هشام المهاجري الذي سبق أن فجر “فضائح” مدوية في وجه وزير الصحة حول مديرية الادوية ، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات ، فيما استغرب آخرون التخلي عن تشكيل لجنة تقصي الحقائق و استبدالها بلجنة استطلاع.

المديرية المهمة بوزارة الصحة كانت قد أسالت الكثير من المداد ، بعد إعفاء مديرها السابق بعد تورطه في اختلالات في التسيير و التدبير.

آيت الطالب وزير لصحة الحالي كان قد كشف أن مهمة التفتيش لم تعد في يد مديرية الأدوية و أعطيت للمفتشية العامة للوزارة لتجنب تضارب المصالح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد