خروقات صفقة بمليار بجماعة الشماعية على طاولة وزير الداخلية !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com ، أن 18 عضوا منتخبا بجماعة الشماعية باقليم اليوسفية راسلوا عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية حول تجاوزات قانونية وإجراء دراسات تقنية قبل إسناد الصفقات التي تهم أشغال التهيئة الحضرية.

وحسب مصادر ، فإن الاعضاء المذكورين عارضوا إسناد صفقة التهيئة الحضرية “مشروع رقم م.ج 47/2020 ” بمبلغ مالي قدره 10712304 دراهم، أي مليار وواحد وسبعون مليون سنتيم، لفائدة حي السرسار دائرة انتخابية واحدة بالشماعية دون غيره من أحياء أو دواوير الجماعة الترابية.

و ذكروا أن جهة مراكش اسفي حاولت تمرير هذه الصفقة بتاريخ 12 نونبر الجاري، دون استشارة رئيس جماعة الشماعية أو طاقمها التقني ودون تقديم أي ملف يفيد الإعداد التقني لهذا المشروع، متسائلة إن كان المشروع فعلا حظي بالإعداد.

ووصف الاعضاء الموقعون على الرسالة ان الطريقة التي تم بها وضع الصفقة، بالحملة الانتخابية السابقة لأوانها، مما يضرب مبدأي الإنصاف والمساواة عرض الحائط وطالبو بإلغاء الصفقة إلى حين استشارة لجماعة الترابية وإجراء الدراسات لمعرفة الخصاص واحترام المقتضيات القانونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد