الإستقلال يستدعي “حصاد” و “الحموشي” إلى البرلمان للمسائلة بسبب “مجزرة الأساتذة”

زنقة 20. الرباط

قام حزب الإستقلال عبر فريقه بمجلس النواب بتقديم طلب إلى رئيس لجنة “الداخلية والجماعات الترابية” بالغرفة الأولى قصد عقد اجتماع عاجل مطالباً بحضور كل من وزير الداخلية “محمد حصاد”، و المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف الحموشي”، لتدارس ما وصفوه بالتدخل الأمني العنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربين خلال مسيراتهم الاحتجاجية أمس الخميس في مجموعة من مدن المملكة.

istiklal

كما من المتوقع أن يوجه الفريق الإستقلالي سؤالاً شفوياً لوزير الداخلية في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالغرفة الأولى وهو الطلب الذي يأتي في سياق مشحون بعد التعنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربين في مجموعة من المدن بعد احتجاجاتهم على مرسومين وزاريين للوزير بلمختار.

وخلف التدخل الأمني العنيف إصابات خطيرة في صفوف “أساتذة الغد” رجالاً ونساءً كما تعرض آخرون لكسور فيما تحدثت مصادر من مستشفى بأكادير عن إصابة استاذ بشلل نصفي بعد تعرضه للضرب بشكل عنيف.

وعرفت مدن إنزكان والدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة احتجاجات عرامة للأساتذة المتدربين قوبلت بالمنع لتتطور لمواجهات عنيفة تعرض فيها المحتجين لكل أنواع الضرب والركل حسب الأساتذة الذين طالبوا الحكومة بمحاسبة المسؤولين عن اتخاذ قرار التعنيف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد