بيسريات الشراب تشهد انتعاشاً في عهد حكومة الإسلاميين !

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر موثوقة للموقع ، أن عدة مدن مغربية شهدت مؤخراً موجة غير مسبوقة لافتتاح عدة محلات “بيسريات” لبيع المشروبات الكحولية.

و حسب نفس المصادر ، فإن مدن مثل الناظور والصويرة و مراكش تحصل فيها أشخاص على رخص لفتح محلات لبيع المشروبات الكحولية.

و أوردت ذات المصادر ، أن موجة فتح محلات الخمور بعدة مدن مغربية تأتي بعد توقف دام عشرات السنين ، في الوقت الذي تتحفظ جهات أمنية على هذه التراخيص.

و يأتي هذا قبل أسابيع فقط من حلول احتفالات رأس السنة التي تعرف استهلاكاً غير مسبوق للمشروبات الكحولية.

هذا و تراهن الحكومة التي يقودها حزب ”العدالة والتنمية“ الإسلامي على جني ملايين الدراهم من عوائد الرسوم الداخلية المفروضة على استهلاك الخمور والكحول، لإنعاش خزينة المملكة ضمن قانون مالية 2021.

وأظهرت بيانات مالية أن الميزانية الجديدة تتضمن زيادة في الضريبة الداخلية على استهلاك الجعة والخمور، حيث تم رفع قيمة هذه الضريبة من مبلغ 1000 درهم إلى 1200 درهم للهيكتوليتر الواحد بالنسبة لجميع أنواع الجعة، ومن 800 درهم إلى 900 درهم للهيكتوليتر الواحد بالنسبة لباقي أنواع الخمور والكحول.

وتسعى الحكومة إلى تحصيل أزيد من 800 مليون درهم كمداخيل ضريبية لاستهلاك أنواع الجعة، وأزيد من 651 مليون درهم من تجارة الخمور والكحول، وأزيد من 450 مليون درهم من تجارة المشروبات الغازية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد