بنعبد الله: المعارضة فُرضت علينا والبيجيدي يهُمه فقط الإستمرار في الحكومة

0

زنقة 20. الرباط

قال ‘نبيل بنعبد الله’ أمين عام حزب ‘التقدم والإشتراكية’ أن “خروج حزبه للمعارضة جعله أكثر حرية بعدما عانى داخل حكومة غير متجانسة بالمرة”.

و أكد بنعبد الله في حوار مصور خص به جريدة Rue20 الإلكترونية، سيبث لاحقاً، بأن “المعارضة أسهل لأننا أصبحنا لا نتحمل المسؤولية المباشرة عن القرارات التي تتخذها الحكومة التي لم نعد طرفاً فيها وأصبحنا أحرار للتعبير كما نشاء ونحن في المعارضة”.

زعيم حزب الكُتاب، شدد على أن “المعارضة ليس اختيار، بل فُرضت علينا، وهذا ما دفعنا لمغادرة حكومة العثماني، بعدما إكتشفنا في حزب ‘التقدم والإشتراكية” بشكل أقوى غياب أي تجانس فيما بين مكونات هذا الإئتلاف الحكومي”.

و أشار بنعبد الله إلى أن حزب ‘التقدم والإشتراكية’ أعطى الوقت الكافي لحكومة العثماني ونبه لضرورة إنجاح الأوراش الكبرى وليس لعرقلة العمل الحكومي، بينما إكتشفنا أن حزب ‘العدالة والتنمية’ يهمه فقط أن يستمر دون شحنة حقيقية وبقية الأطراف تستعد منذ وقت مبكر لإنتخابات 2021 ونبهنا البيجيدي أيضاً بأننا نشارك في الحكومة قصد الإصلاح وليس للتجاذب فيما بين أطرافها، ولذلك قررنا مغادرة هذه الحكومة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد