‘منتدى حامي الدين’ يستنكر تعنيف الأساتذة ويدعو ‘السلطات’ إلى ضرورة احترام الحقوق الدستورية للمغاربة

زنقة 20 . الرباط

اعتبر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان أنه تابع بقلق كبير تطورات ” التدخل العنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربون مساء الخميس بعدد من المدن المغربية ( إنزكان، الدار البيضاء، طنجة….)”.

و أضاف المنتدى الذي يترأسه القيادي في حزب العدالة والتنمية “عبد العلي حامي الدين” في بيان له أنه “يستنكر هذا التدخل العنيف الذي اعتبره غير مبرر، و يمس بالحق في التظاهر السلمي الذي أقره دستور المملكة والقوانين الجاري بها العمل والتزامات المغرب الدولية”.

ونبه المنتدى السلطات المغربية إلى ” ضرورة احترام الحقوق الدستورية للمواطنين المغاربة ومن بينها الحق في التظاهر وكذا المسؤولين عن إصدار التعليمات المباشرة إلى القوات العمومية، بضرورة احترام المعايير القانونية في فض التظاهرات، وإعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة بالنسبة للمتورطين في ارتكاب هذه التجاوزات”.

وختم المنتدى بيانه بالتأكيد على ضرورة التحلي بالحكمة والمسؤولية اللازمتين من طرف الجميع كما دعى إلى فتح قنوات الحوار الكفيلة بمعالجة ملف الأساتذة المتدربين في إطار مقاربة قانونية واجتماعية تراعي المكانة اللائقة بأساتذة الغد وتؤمن بإمكانية إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل الأطروحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد